الهند.. زواج الضفادع لاستسقاء المطر

الأحد, 28 أغسطس 2016
الكاتب عين الجمهورية
قسم فرعي: شعوب وعادات

يحتفل سكان مدينة هندية بعرس للضفادع. ويقام هذا الحدث في المواسم التي تشح فيها المياه، إذ يتم تجميل العروسين وفقا للتقاليد الهندية مع الملابس والمجوهرات الخاصة بهما ليزفا على قارب مصنوع من ورق أشجار الموز.

يؤمن سكان قرية Takhatpur الهندية النائية إيماناً راسخاً بأن إقامة مراسم زواج لضفدعان ذكراً وأنثى وتزويجهما من شأنه أن و يساعد على هطول الأمطار بغزارة عليهم ويكفيهم شر ومعاناة الجفاف ، ولهذا سبب منطقي فإن الضفادع لها حساسية وقدرة كبيرة على الشعور بموعد هطول الأمطار فيروها تأتى بتصرفات معينة قيل هطول الأمطار من السماء ولذا ربطوا بين المطر والضفادع .

ويتم تحضير مراسم خاصة لحفل الزفاف فتقوم سيدة من عجائز القرية بإلباس العروسين رداءان أحمران اللون، كما يشرف الأطفال على خدمة وتلبية مطالب العروسين والمدعوين ، كما يحرص كل أهل القرية على حضور حفل الزفاف و يحرصون على التقاط الصور التذكارية مع العروسين، بينما يحملهما رجل من أهل القرية الأوفياء و يجعلهم يقبلا بعضهما أمام الحضور بعد تغميسهما في مسحوق برتقالي اللون.

وبعد انتهاء حفل زفاف يصلي الحضور صلاة تضرع لهطول الأمطار عليهم ورحيل الجفاف عنهم وبعد فترة يُقام للعروسين حفل استقبال المولود الأول للضفدعين السعيدين.

والجدير بالذكر أن معظم القرى الهندية تقيم هذه الاحتفالات الغربية فهي موروث تقافي لديهم ولكنه يستبدلون الضفادع أحياناً بالحمير أو البقر أو الجاموس تبعاً لتقاليد وعادات كل قرية .

عين الجمهورية

آخر تحديث: الأحد, 28 أغسطس 2016 12:06