أنف أجمل بخطوات بسيطة

السبت, 20 سبتمبر 2014
الكاتب مواقع إخبارية
قسم فرعي: أناقة وديكور

يعتبر الأنف من أكثر الملامح التي من شأنها أن تظهر الفتاة في أبهى صورها، وتجعل وجهها يتقبل الماكياج بصورة أفضل، خاصة إذا أحسنا التعامل معها، ولم نتجاهلها أثناء وضع الماكياج، والاكتفاء بوضع بعض اللمسات من أحمر الخدود.

وهناك بعض الطرق التي تعيننا على استغلال الأنف بطريقة صحيحة عند وضع الماكياج، ولكن أولاً لابد أن نتعرف على ما يحتاجه وجهنا، ولا نتسرع في محاولة تصغير الأنف إذا كانت ملائمة مع وجهنا.

فإذا كانت ملامح الوجه كبيرة الشفاه والعين واسعة هنا يجب التعامل مع أنفنا بشكل طبيعي، بإضافة لمسات بسيطة من أحمر الخدود على الأنف من أعلى ونبتعد تماماً عن المنطقة الدائرية بها حتى لا نزيد من حجمها الطبيعي.

أما فى حال ضخامة الأنف مقارنة بباقية الملامح، فيفضل استخدام "الأي شادو" البني الخالي من "اللامعان"، من خلال وضعه في هيئة خط على الجانبين وتسيحه مع بقية الوجه، فضلاً عن إضافة قليل من الكريم على عظمة الأنف الأمامية، لعمل خدعة بصرية وإبراز عظمة الأنف وإظهارها في حجم أصغر من حجمها الحقيقي.

أو يمكنك تقوية ماكياج عينيك، أو ماكياج شفتيك، مركّزة على الألوان القويّة، من أجل أن تبعدي الانتباه عن أنفك، إلى مناطق أخرى في وجهك.

كذلك استعملي أحمر الخدود الخوخي، وامزجيه نحو الأعلى باتجاه صدغيك، وبهذا تكونين تظهرين طول أنفك بدلاً من عرضه، فتخففين مظهره.

أخيراً أعطي اهتماماً خاصاً لرموشك في ماكياج العينين، فاستعملي المستعارة، أو كثّفي الماسكارا على رموشك، مع المقلّب لأنّ من شأن هذه الخطوة أن تصرف النظر نهائياً عن أنفك.

 

عين الجمهورية