أفضل 5 جزر بالعالم في 2013

الأحد, 23 فبراير 2014
الكاتب عين الجمهورية
قسم فرعي: أخبارفي صور

نشر موقع "تريب أدفايزور"، المعني بالوجهات السياحية، صوراً لأفضل 5 جزر في العالم لعام 2013، وفقاً لجودة المطاعم والفنادق والمزارات السياحية، وجاءت بالترتيب التنازلي على النحو التالي:


- جزيرة "كو تاو" في تايلاند، وتنعم بالطقس المشمس 300 يوم في السنة. وهي جزيرة جبلية تتميز بساحل طوله 28 كيلومتراً تحفه الخلجان الصغيرة، وتشتهر بأنها أجمل أماكن الغطس في تايلاند.


- جزيرة "نوزي بي" في مدغشقر، ويعني اسمها "الجزيرة الكبيرة"، وتشتهر بالبحيرات البركانية والشعاب المرجانية ومزارع الإيلنغ المستعمل في صناعة العطور.


- جزيرة "ناكسوس" في اليونان، وتمزج بين السياحة الشاطئية والمناطق الأثرية ، وهي الأكبر بين جزر السيكلادية في بحر إيجة، والتي تشكل مجموعة من جزر الأرخبيل اليوناني.


- جزيرة "بورا بورا" في بولونيسيا الفرنسية، ويطل على قمة جبل "أوتيمانو" البركاني، والبحيرات الفيروزية المعروفة باسم "لاجوناريوم"، والتي تحوي عدداً من أسماك القرش التي تأكل وتسبح مع السلاحف.


- جزيرة "بروفيدنسياليس"، وهي إحدى جزر تركس وكايكوس، وتعرف بأنها الأكثر اكتظاظاً بالسكان هناك، وتحوي شعاباً مرجانية قريبة من الشاطىء، وتمتد لمسافة أميال، ما يجعلها وجهة مثالية للغطس والغوص.


عين الجمهورية

آخر تحديث: الأحد, 23 فبراير 2014 10:32